الاخبار السياسية

قائد "قسد": مخططات للنظام السوري تهدف للسيطرة على مناطقنا بشمال شرقي سوريا

04.09.2023 | 22:10

كشف القائد العام لقوات "قسد" مظلوم عبدي، اليوم الاثنين، عن وجود مخططات للنظام السوري تهدف إلى السيطرة على مناطق "الإدارة الذاتية" لشمال وشرقي سوريا.

وقال العبدي في تصريحات نشرتها مصادر اعلامية، إنه كانت هناك مجموعات مسلحة مدعومة من النظام السوري دخلت إلى مناطق "الإدارة الذاتية" من غربي الفرات.

واضاف أن واشنطن طالبت بحل أزمة دير الزور بشكل سلمي وعقدت اجتماعات موسعة مع "قسد"، موضحاً أن التحالف الدولي قد قدم لـ"قسد" دعماً جوياً.

وتشهد مناطق بدير الزور تصعيداَ، حيث تدور اشتباكات بين "قسد" وقوات العشائر العربية، منذ اسبوع، فيما فرضت العشائر سيطرتها على غالبية الشريط الشرقي للمدينة وطردت قوات "قسد" من عدة قرى.

واحتدمت الاشتباكات بين "قسد" في ريف دير الزور ومسلحين موالين لعشائر عربية في تلك المناطق إثر اعتقال قائد مجلس دير الزور  العسكري أحمد الخبيل، المعروف بـ"أبو خولة"، وأغلب هذه الاشتباكات تجري في مناطق الشحيل والذيبان والسوسة في ريف دير الزور الشمالي والغربي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.