الاخبار السياسية

الجيش الامريكي: حوالي 500 الى 600 جندي امريكي سيبقون في سورية

10.11.2019 | 19:34

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الامريكي، الجنرال مارك ميلي، الأحد، أن حوالي 500 إلى 600 جندي سيبقون في سوريا.

ونقلت قناة أي بي سي الامريكية عن ميلي قوله ان "اقل من الف، ربما حوالي 500 جندي، وربما حوالي 600 سيتواجدون في سورية".

وكشفت وكالة الاناضول التركية  السبت ان القوات الامريكية التي انسحبت من اكثر من نصف قواعدها من سورية عادت الى 6 قواعد معززة وجودها في منطقة حقول النفط.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في 7 تشرين الاول الماضي قرارا بسحب القوات الامريكية من سورية قبل ان يتراجع ويتحدث عن ابقاء جمود امريكيين هناك لـ "حماية" حقول النفط.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت في وقت سابق ان 250 جنديا سيبقون في دير الزور، فيما سيبلغ عدد العسكريين الأمريكيين الذين يخفرون حقول نفط نحو 500. وهناك مَن يظلون موجودين في منطقة التنف وبالتالي فإن إجمالي عدد العسكريين الأمريكيين المتبقين في سوريا سيبلغ 900 شخص على وجه التقريب.

يشار الى ان القوات الامريكية كانت تتواجد في 22 منطقة في سورية منها 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.