الأخبار المحلية

الشرطة البريطانية تصادر أموال ابنة شقيقة الرئيس السوري

22.05.2019 | 17:11

أقدمت الشرطة البريطانية على تجميد الحساب البنكي الخاص بابنة أخت الرئيس السوري بشار الأسد والتي تعيش في بريطانيا.  

وبحسب تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية فإن "أنيسة شوكت" (22 عاما)، وافقت على التنازل عن 25 ألف جنيه إسترليني مودعة في حسابها في بنك باركليز الإنجليزي.

وذكر التقرير أن وزارة الداخلية البريطانية كانت قد منحت تأشيرة طالبة لأنيسة قبل خمسة أعوام، لمواصلة دراستها في لندن حيث تعيش في شقة فاخرة مستأجرة بحي " نايتسبرج" الراقي غربي لندن، بعد أن أنهت دراستها في مجال التصميم في كلية لندن للاتصالات، وتواصل دراستها العليا في كلية "ريجينتس".

وأضاف التقرير بأن وكالة الجريمة الوطنية وجدت أن  مبالغ بقيمة (151,387.95 )جنيه استرليني أودعت في حساب شوكت، من خلال ( 65 ) وديعة نقدية، في الفترة ما بين ( 2017- 2018)، مشيرة إلى أنه تم تحويل الأموال إليها من خلال أعضاء في النظام السوري، عبر وسيط  يدير عمليات التحايل على العقوبات في بريطانيا. 

وأوردت الصحيفة نقلا عن محامي شوكت، "زبير أحمد"، قوله : إنها لم تكن على علم بالمبالغ المشبوهة التي أودعت في حسابها، أوبأنها خرقت العقوبات، ووصف شوكت بأنها "نموذج الطالبة الملتزمة بالقانون". 

ونقلت الصحيفة عن وزير الأمن القومي والجرائم الاقتصادية "بن والاس"قوله إن السلطات "تقوم باستهداف الأموال القذرة أنا مصمم على التحرك ضد أي شخص متواطئ في عمليات غسيل أموال"، وأضاف هذه القضية "ترسل رسالة واضحة لمن يحاولون إخفاء أموال غير شرعية في بريطانيا". 

 

محمد الاحمر ، سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.