الاخبار السياسية

واشنطن توصي بإعادة معتقلي "داعش" لدى أكراد سوريا إلى بلدانهم الأصلية

31.01.2019 | 13:58

شجعت الولايات المتحدة الامريكية الدول الغربية، لاسيما فرنسا، على اعادة الأجانب، المعتقلين لدى اكراد سوريا، الذين انضموا لتنظيم "داعش"، الى بلادهم الأصلية، لـ"ملاحقتهم قضائياً"، ومن ثم "إعادة دمجهم في المجتمع".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في الخارجية الامريكية ان إعادة المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم الاصلية " افضل حل"، لتجنب عودتهم إلى ساحة القتال.

واشار الى ان هؤلاء المقاتلون يمثلون "مشكلة للمجتمع الدولي برمته، ولا بد من تعاون دولي لحلها".

ولفت الى ان بلاده توصي الدول بـ"إعادة مواطنيها وملاحقتهم قضائيا، وخصوصا أولئك المعتقلين لدى الأكراد".

ويأتي ذلك في وقت تستعد فرنسا لعودة عشرات المتشددين الفرنسيين الذين يقاتلون في صفوف داعش اعتقلتهم "قوات سورية الديمقراطية" الامر الذي يشكل تغيرا في  سياسة فرنسا بهذا المجال.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحتجز قوات "قسد"  نحو 100 من مسلحي "داعش" بينهم نساء واطفال يحملون عشرات الجنسيات المختلفة متواجدون في مخيمات تحت حراسة مشددة في شمال سوريا، الا ان مجلس "سوريا الديمقراطية" حذر ،من  عدم احتواء  السجناء وخروج الامور تحت السيطرة في حال نفذت تركيا تهديداتها وشنت عمل عسكري في سوريا .

ومن المقرر ان يبحث وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" هذه القضية، خلال اجتماعهم في 6 شباط المقبل، وستكون تداعيات الانسحاب الأميركي من سوريا في صلب المناقشات.

 سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.