الاخبار السياسية

بولتون: نعارض عملية عسكرية تركية ضد الاكراد.. ولا انسحاب من التنف حاليا

08.01.2019 | 20:21

ابلغ مستشار الامن القومي في الادارة الامريكية جون بولتون الثلاثاء الاتراك بان واشنطن تعارض أي هجوم على الاكراد في سورية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول امريكي وصفته بـ "الرفيع" قوله ان "بولتون أبلغ الأتراك بأن واشنطن تعارض أي هجوم على حلفائها الأكراد في سوريا".

واضاف المسؤول للوكالة ان "الجانب التركي اكد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن يطلق عملية عسكرية جديدة ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا طالما القوات الأمريكية متواجدة هناك".

وتدعم الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية لمحاربة تنظيم داعش فيما تعتبرها تركيا "تنظيماً إرهابياً" على غرار تنظيم داعش متوعدة منذ عدة أسابيع بشن هجوم على مناطق سيطرتها في شرقي الفرات.

وفي سياق متصل قال المسؤول الامريكي نقلا عن بولتون ان القوات المتواجدة في قاعدة التنف لن تنسحب منها في المرحلة الحالية.

وغادر بولتون، تركيا، الثلاثاء، بعد رفض أردوغان، لقاءه، حيث اقتصرت مشاورات بولتون مع كالين، ومساعدي وزيري الخارجية والدفاع، ومساعد رئيس جهاز الاستخبارات.

يشار الى ان بولتون قام بزيارة كل من اسرائيل وتركيا لتنسيق انسحاب القوات الامريكية من سورية الذي اقره الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 19 كانون الاول الماضي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.