الاخبار السياسية

ديرشبيغل: أميركا تطالب ألمانيا مزيداً من الدعم العسكري لقتال "داعش"

صورة أرشيفية لتدريب "البيشمركة" الكردية في العراق على الأسلحة الألمانية

12.12.2015 | 18:45

أفادت مجلة (دير شبيغل) الألمانية أن أميركا طلبت من ألمانيا مزيداً من الدعم العسكري لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), بعد أسبوع من موافقة البرلمان الألماني على ضرب التنظيم في سوريا.

وأشارت المجلة, في عددها الصادر يوم السبت, إلى أن "وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر بعث برسالة تطلب من برلين مساهمة عسكرية أكبر في الحملة".

وكان البرلمان الألماني وافق, الأسبوع الماضي, على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

ومن جهته, أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية تسلم رسالة من الولايات المتحدة, مشيراً إلى أن الوزارة تدرس محتواها, لكنه رفض ذكر أي تفاصيل أخرى.

وسبق أن أعلنت ألمانيا, مؤخراً, إنها سترسل طائرة استطلاع من طراز تورنيدو، وفرقاطة بحرية، بالإضافة 1200 جندي لدعم عمليات التحالف ضد "داعش".

وتشارك ألمانيا في تدريب مقاتلين أكراد شمال العراق في مواجهة "داعش", إلا إنها لم يسبق وانخرطت بشكل عسكري مباشر في ضرب التنظيم في سوريا أو العراق, فيما صرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين, الأسبوع الماضي أن بلادها قد تحتاج إلى تعزيز قواتها المسلحة لتواكب متطلبات القيام بدور أكبر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.