الاخبار السياسية

انطلاق جولة جديدة من مفاوضات أستانا بلقاء بين الوفدين الحكومي والروسي

07.07.2021 | 11:16

انطلقت جولة جديدة من مفاوضات أستانا بشان التسوية السورية في العاصمة الكازاخستانية، بلقاء جرى بين الوفدين الحكومي والروسي .

وذكرت وكالة "سانا"، أن الوفد الحكومي، برئاسة معاون وزير الخارجية أيمن سوسان، والوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص لرئيس روسيا إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، ناقشا التطورات في سوريا، ومواصلة الغرب حربه على سوريا وقيام القوات الأمريكية بـ"نهب ثروات البلاد ومواردها الطبيعية".

وأكد الوفدان، على أهمية العمل من أجل اخراج القوات الأجنبية المتواجدة في سوريا بشكل غير شرعي.

كما بحث الوفدان الوضع في ادلب ودعم تركيا لـ"الارهابيين في المنطقة"، والملف الإنساني في سوريا.

وكان معاون وزير الخارجية الذي ترأس الوفد، أعلن في وقت سابق، أن أجندة الوفد ستتركز على "رفض التدخل بشؤون سوريا والتمسك باستقلالية ووحدة البلاد "، والتأكيد على إنهاء "الاحتلال" والممارسات "الإجرامية" التي تتبعها أنقرة في سوريا.

كما أكدت المعارضة السورية  أن الجولة المقبلة من اجتماعات أستانا، ستناقش عملية الانسحاب التركي من بعض مناطق ادلب، و الملف الإنساني وعملية التصعيد العسكري التي يشنها النظام السوري .

ومن المقرر ان تستمر اجتماعات أستانا، مدة يومين، ويشارك فيها ممثلو الدول الضامنة وهي تركيا وروسيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة، إضافة إلى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، ووفود الدول المشاركة بصفة مراقب وهي لبنان والعراق والأردن وممثلي المنظمات الدولية.

سيريانيوز


TAG: