أخبار الرياضة

بعد انتظار دام 29 عاماً .. الجزائر بطلة امم إفريقيا للمرة الثانية

الجزائر

20.07.2019 | 00:08

توجت الجزائر بثاني لقب إفريقي في تاريخها بعد انتظار دام 29 عاماً عقب فوزها على السنغال 1-0 الجمعة في الدور النهائي لكأس أمم إفريقيا "مصر 2019".

وعلى أرضية "استاد القاهرة الدولي"، منح بغداد بونجاح هدف الخلاص المبكر لجماهير "الخضر" منذ الدقيقة الثانية بعد تسديدة قوية اصطدمت بقدم المدافع السنغالي ساليف ساني، معوّض صمام دفاع نابولي الإيطالي، خاليدو كوليبالي، الغائب بسبب نيله البطاقة الصفراء في مواجهة نصف النهائي أمام تونس.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 60 بعد لمسة يد على عدلان قديورة، لكنه عاد ليلغي قراره مستعينا بتقنية الفيديو باعتبار أن يد قديورة كانت منضمة لجسده، وأهدر السنغال فرصة خطيرة في الدقيقة 66، عندما وصلت كرة خطيرة إلى نيانج الذي اجتاز الحارس مبولحي بيد أنه سدد من زاوية ضيقة بعيدا عن المرمى.

ورفعت الجزائر لقبها الإفريقي الثاني بعد الأول عام 1990 عندما استضافت الحدث على أرضها، في حين أخفقت السنغال في إضافة اسمها لقائمة المتوجين بعد بلوغها النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2002 بمالي عندما خسرت اللقب لمصلحة الكاميرون بركلات الترجيح (3-2) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (0-0).

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.