الاخبار السياسية

مروحيات تركية وأمريكية تنفذ طلعة جوية رابعة في أجواء شمال سوريا

12.09.2019 | 13:31

نفذت مروحيات تركية وأمريكية ، يوم الخميس، الطلعة الجوية الرابعة، في أجواء شمال سوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة" شرق الفرات.

وذكرت وكالة "الاناضول"، أن مروحيتين تركيتين، واثنتين أمريكيتين، أقلعت من مركز العمليات المشتركة في قضاء أقجة قلعة بولاية شانلي أورفة التركية، لتنفيذ جولة التحليق المروحي المشترك الرابعة.

ونفذ الجيش التركي والقوات الأمريكية في وقت سابق 3 طلعات مشتركة بالمروحيات في أجواء شمال سوريا.

وزار وفد عسكري أمريكي ، الثلاثاء الماضي، جنوبي تركيا، حيث أجرى مفاوضات على مدار يومين، مع المسؤولين العسكريين الأتراك، بشأن مسألة "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا.

وكانت تركيا اتهمت، يوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"تعطيل" تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، عقب تحذيراتها من تنفيذ "خطتها الخاصة"، إذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

وبدأ، يوم الأحد، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وتوصلت تركيا وامريكا، بعد جولات من المفاوضات، في اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

الجيش النظامي يواصل تقدمه بريف ادلب ويقطع طريق حلب حماه.. مناطق بحلب تتعرض للقصف

واصل الجيش النظامي تقدمه في ريف ادلب الجنوبي حيث تمكن من السيطرة على معرشورين والغدفة والدانا وقطع الطريق الدولي بين حلب وحماه بين معرة النعمان وسراقب فيما تدور اشتباكات عنيفة على اطراف معرة النعمان.

بعد سقوط صواريخ في محيطها.. مروحيات تهبط في مجمع السفارة الامريكية في بغداد وتجلي جرحى

افادت شبكة رووادو الكردية يوم الاثنين ان مروحيات امريكية هبطت في مجمع السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد ونقلت جرحى وذلك بعد سقوط صواريخ كاتيوشا في محيط السفارة.