أخبار العالم

على خلفية مقتل الكاتب حتر...اردنيون يحتجون ويطالبون باستقالة الحكومة

27.09.2016 | 13:07

طالب محتجون في الأردن, يوم الاثنين, باستقالة الحكومة , متهمين اياها "بالفشل" في حماية الكاتب الصحفي الاردني ناهض حتر الذي قتل بالرصاص يوم الأحد  الماضي أمام قصر العدل في العاصمة عمان على أثر نشره صورة كارتونية اعتبرت مهينة للإسلام.

وذكرت وكالات انباء ان "مئات المتظاهرين تجمعوا قرب مكتب رئيس الوزراء, بعدما قتل ناهض حتر برصاص  على درج قصر العدل".

ونقلت وكالة "رويترز" عن أفراد أسرته قولهم إن "الحكومة تقاعست عن توفير الحماية له بعدما أطلق سراحه بكفالة وحتى بعد تلقيه تهديدات بالقتل. وترفض حتى الآن استلام جثته لدفنها".

وندد الأردنيون بالقتل برغم أن الرسم الكارتوني أغضب كثيرا من مواطني الأردن , حيث وجهت لحتر تهمة نشر الكراهية والسخرية من الإسلام.

و لقي الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتّر مصرعه, يوم الأحد، في حادثة اطلاق رصاص ، أثناء تواجده أمام قصر العدل، وسط العاصمة عمان، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفاعل.

وجاءت عملية اغتيال الكاتب الصحفي بعد نحو اسبوعين على اطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رسما كاريكاتوريا اعتبر انه "يمس الذات الالهية" .

وكان حتر (56 عاماً) نشر رسماً كاريكاتيرياً، لم يرسمه، على صفحته الشخصية على "فيسبوك" أثار جدلاً واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي, لكن ما لبث أن حذف المنشور من صفحته.

وحتر هو كاتب وصحافي يساري أردني,  سجن مرات عديدة أطولها في الأعوام77 و79 و96 , تعرض لمحاولة اغتيال سنة 98 أدت به إلى اجراء سلسلة من العمليات الجراحية،  واضطر لمغادرة البلاد لأسباب أمنية إلى لبنان سنة 98, وهو مقيم حاليا في عمان.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.