أخبار العالم

مقتل اثنين من كبار القادة العسكريين من السعودية والإمارات خلال معارك ضد الحوثيين باليمن

قوات التحالف العربي في اليمن (صورة ارشيفية)

14.12.2015 | 09:12

قتل ضابطين كبيرين أحدهما إماراتي والآخر سعودي اثناء مشاركتهما في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، ضد الحوثيين في اليمن، في وقت يحتدم فيه القتال قبيل دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين أطراف النزاع حيز التنفيذ تمهيدا لمحادثات جنيف.

وأعلنت جماعة الحوثي,بحسب وسائل اعلام، ان الضابيطين قتلا في هجوم صاروخي على ساحل البحر الأحمر.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن "قوات التحالف المشتركة نعت العقيد الركن عبدالله بن محمد السهيان وهو سعودي، وسلطان بن محمد علي الكتبي، أحد ضباط القوات الإماراتية، الذين قتلا، خلال عمليات تحرير تعز".

ويشار الى ان ايلول الماضي شهد مقتل عشرات الجنود الاماراتيين في أكبر خسارة لقوات التحالف العربي حتى الآن في اليمن.


وجاء ذلك في وقت يحتدم فيه القتال مع الحوثيين في اليمن قبل محادثات السلام التي يفترض أن تعقد يوم غد الثلاثاء في سويسرا بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. ومن المقرر أن تدخل هدنة مدتها سبعة أيام وقابلة للتجديد حيز التنفيذ اليوم الاثنين بالتزامن مع المحادثات. وكانت هناك مبادرتان في السابق لوقف إطلاق النار في مايو أيار ويوليو تموز لكن تبادل الطرفان الاتهامات بارتكاب خروقات بعدهما.


وبدأت حملات التحالف العربي في اليمن بمساندة قوات الجيش الموالية للرئيس هادي منذ آذار الماضي لمنع الحوثيين من السيطرة على اليمن بالكامل بعدما تقدموا صوب الجنوب العام الماضي واستولوا على مدينة صنعاء, ما أجبر الحوثيون عن التراجع عن العديد من المناطق وخاصة في عدن جنوب البلاد ومأرب في الشمال الشرقي.

 

سيريانيوز


TAG: اليمن

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.