الاخبار السياسية

المقداد: الدول المجاورة مستهدفة بـ "قانون قيصر" مثل سورية

28.06.2020 | 19:19

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد إن الدول المجاورة مستهدفة بقانون قيصر مثل سورية مشيرا إلى انه يمكن الخروج من المشاكل التي يسببه القانون بتضامن تلك الدول.

وقال المقداد في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية إن "الدول المجاورة مستهدفة بما يسمى "قانون قيصر" بمقدار ما هي سورية مستهدفة ومن مصلحة قيادات وشعوب هذه الدول العربية بشكل خاص أن تستمر في تنسيقها السياسي والاقتصادي مع سورية".

وأضاف المقداد أننا "قادرون بتضامننا معاً أن نخرج من هذه المشاكل التي تقف خلفها جميعاً "إسرائيل" ومن خلفها الولايات المتحدة الأميركية".

وكان السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي قال منذ ايام ان سورية ولبنان قادرتان على تحويل ما يسمى "قانون قيصر" إلى فرصة اقتصادية واجتماعية مشيرا الى ان تفعيل القانون يعبر عن الفشل الامريكي بعد انتصار وصمود سورية.

ويفرض قانون قيصر الذي دخل حيز التنفيذ في 17 الجاري، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا