الأخبار المحلية

اسرائيل تهدد السلطات السورية بدفع ثمن باهظ لسماحها للايرانيين بالعمل داخل اراضيها

09.09.2019 | 12:30

هدد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي الاثنين السلطات السورية بدفع ثمن باهظ جراء سماحها للايرانيين بالعمل داخل اراضيها مشيرا الى رصد اطلاق قذائف صاروخية من قبل فيلق القدس".

وقال ادرعي في تغريدات له على حسابه على توتير انه "في ساعات الصباح الباكر تم رصد اطلاق فاشل لعدد من القذائف الصاروخية من سوريا والتي لم تجتاز الى داخل إسرائيل حيث تم اطلاقها من قبل عناصر في الميليشيات الشيعية بقيادة فيلق القدس الإيراني من مشارف دمشق".

#عاجل في ساعات الصباح الباكر تم رصد اطلاق فاشل لعدد من القذائف الصاروخية من #سوريا والتي لم تجتاز الى داخل #إسرائيل حيث تم اطلاقها من قبل عناصر في #الميليشيات_الشيعية بقيادة #فيلق_القدس الإيراني من مشارف #دمشق.
يعتبر جيش الدفاع #النظام_السوري مسؤولًا عن كل عملية تنطلق من أراضيه

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 9, 2019

واضاف ادرعي ان "الجيش الاسرائيلي يعتبر النظام السوري مسؤولًا عن كل عملية تنطلق من أراضيه"، مهددا بان "النظام سيدفع ثمنا باهظا على سماحه للإيرانيين وللميليشيات الشيعية العمل من داخل أراضيه حيث يغضّ طرفه، وحتّى يتعاون معها.. لا يخفى هذا الشيء علينا. وقد أُعذر من أنذر".

#عاجل نحن نحذر نظام #بشار_الأسد أنه سيدفع ثمنًا باهظًا على سماحه للإيرانيين وللميليشيات الشيعية العمل من داخل أراضيه حيث يغضّ طرفه، وحتّى يتعاون معها. لا يخفى هذا الشيء علينا. وقد أُعذر من أنذر

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 9, 2019

وكان ادرعي قال في 24 اب الماضي ان مقاتلات اسرائيلية اغارت على عدد من الأهداف الإرهابية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق مضيفا ان الغارة جاءت ضد نشطاء "فيلق القدس" الإيراني و"ميليشيات شيعية" حرصت في الايام الاخيرة على تنفيذ "عملية إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية انطلاقًا من الأراضي السورية.

وكان مصدر عسكري قال آنذاك ان وسائط الدفاع الجوي أحبطت "اهداف معادية" في سماء دمشق دون تحديد الجهة التي نفذت الهجوم.

يشار الى ان اسرائيل اعتدت عشرات المرات على مواقع عسكرية سورية زعمت انها قواعد للحرس الثوري الايراني وحزب الله.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .