الاخبار السياسية

روسيا: هجوم "الراشدين" جاء بسبب تعامل الغرب "غير البناء" مع الارهاب

17.04.2017 | 20:14

دانت وزارة الخارجية الروسية يوم الإثنين, الهجوم الذي استهدف قافلة لاجئين قرب مدينة حلب قبل يومين, ووصفه بأنه "بربري", مشيرة الى ان الاستهداف جاء بسبب تعامل الغرب "غير البناء" مع مسالة مكافحة الارهاب.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية, نشرته وكالة (سبونتيك)  أن هذه الجريمة يجب أن "تقيم بالشكل المناسب من قبل كافة أعضاء المجتمع الدولي".

وأضاف البيان ان  ما حدث في حلب جاء بسبب النهج غير البناء" للغرب في التعامل مع مسائل "محاربة الإرهاب" في سوريا..

ولقي العشرات مصرعهم , ينهم أطفال ونساء حتفهم يوم السبت، واصيب اخرين، جراء تفجير مفخخة استهدف حافلات تقل الخارجين من بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب، أثناء توقفها في منطقة الراشدين في ريف حلب بموجب اتفاق إخلاء أربع بلدات سورية.

واثار هذا الهجوم ردود افعال واسعة, حيث شددت الامم المتحدة على تقديم الفاعلين للعدالة, فيما دانت ايران هذا الهجوم, في وقت دعا العراق  المجتمع الدولي إلى "إظهار جديته" لحل الازمة السورية, اما تركيا فطالبت بمنطقة امنة بسوريا, تعقيبا على الحادثة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.