الاخبار السياسية

عبد اللهيان يبدأ جولته في المنطقة ويصل بغداد

12.10.2023 | 21:37

وصل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، إلى العاصمة العراقية بغداد، وكان في استقباله عدد من المسؤولين العراقيين.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان نشر على قناتها في تلغرام، إن "حسين أمير عبد اللهيان وصل إلى مطار بغداد قبل دقائق قليلة. وكان في استقباله في بغداد مسؤولون عراقيون، بينهم مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي".

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، بأن رئيس الوزراء العراقي بحث مع وزير الخارجية الإيراني التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، والحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب وكالات أنباء، يبدأ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان جولة في المنطقة تشمل العراق ولبنان وسوريا.

وأعلن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبی أماني، اليوم الخميس، أن "هذه الجولة تأتي في إطار الأحداث الجارية في فلسطين والجرائم التي تمارس بحق غزة وتداعياتها الخطيرة".

ويأتي ذلك بالتزامن مع نشاط سياسي إيراني ملحوظ في المنطقة، أبرزه تواصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مع نظيره السوري والسعودي، لبحث الأوضاع في غزة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.