الأخبار المحلية

مدارس بريف حلب تحت القصف.. وعشرات الضحايا بينهم أطفال

11.01.2016 | 11:50

عملية عسكرية للقوات النظامية لاستعادة خان العسل غرب حلب

سقط قتلى وجرحى بينهم أطفال, يوم الاثنين, جراء قصف استهدف مدارس في قريتي عنجارة ومعارة الارتيق بريف حلب بالاضافة لبلدة واورم الجوز بريف ادلب, بالتزامن مع بدء الجيش النظامي عملية عسكرية من عدة محاور بهدف السيطرة على منطقة خان العسل غرب حلب.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان عشرات القتلى والجرحى بينهم اطفال طلاب مدارس سقطوا جراء استهداف الطيران الروسي مدارس عنجارة‬ و معارة الأرتيق بريف حلب‬ الغربي".


واشارت المصادر الى ان "معارك دارت بين الجيش النظامي وفصائل معارضة مسلحة على جبهة حي الراشدين‬ ومحيط خان طومان‬ بريف حلب الجنوبي, بالتزامن مع قصف جوي روسي".


من ناحية اخرى, قالت مصادر معارضة ان "3 قتلى وعدة مصابين سقطوا جراء استهداف الطيران الروسي الحربي قرية أورم الجوز في ريف إدلب بالصواريخ الفراغية ".


بدورها, ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "الجيش  بدأ عملية عسكرية واسعة من عدة محاور بهدف احكام السيطرة على منطقة خان العسل  بريف حلب الغربي".


وتعتبر خان العسل من المناطق الاستراتيجية, حيث تقع على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب, وتحتفظ القوات النظامية بسيطرتها على قسم من المنطقة، أما المجموعات المسلحة  فقد سيطرت على القسم الأكبر، وخاصة في مزارعها الجنوبية والغربية.


وأضافت سانا ان "الجيش حقق تقدما بريف حلب الشرقي, حيث سيطر على قرية عيشة والمزارع المحيطة بها, كما سيطر على مرتفع الزيتون وتلول حزمر غرب المحافظة".


وتدور اشتباكات عنيفة منذ أسابيع في معظم جبهات ريف حلب الجنوبي: من جبهة برنة القريبة من بلدة العيس والهضبة الخضراء ومحور بلدة بانص في محاولة للجيش السوري للسيطرة على الأوتوستراد الدولي الذي يؤمن له التقدم نحو ريف إدلب الشمالي الشرقي.


سيريانيوز


TAG: