الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: لا خطط لنشر قوات برية اميركية او تركية في سوريا

16.02.2016 | 23:39

"على فريق العمل لوقف العمليات العدائية في سوريا عقد اجتماع بأسرع وقت"


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونير, يوم الثلاثاء, ان بلاده لا تخطط لنشر قوات برية في سوريا, نافيا وجود دلائل او معلومات بشان تخطيط تركيا لهجوم بري في البلاد, وذلك بعد أيام من اعلان واشنطن انها ستكثف  الحملة العسكرية  ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.


وقال تونر, في مؤتمر صحفي, ان "واشنطن لا تملك خططا لنشر قوات برية أمريكية او تركية في سوريا,  مشددا على أن" استراتيجية الولايات المتحدة لا تزال تكمن في توجيه ضربات جوية ودعم قوى محلية".


وأعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو, في وقت سابق اليوم, ان بلاده والسعودية وقطر وبعض الحلفاء الاوروبيين يفضلون التدخل البري في سوريا, لكن لا يوجد توافق في التحالف, مشددا على ان مثل هذه العملية يجب أن تتم بشكل "مشترك" في حال جرت, وذلك بعد أيام من اعلان انقرة انها قد تطلق عملية برية ضد داعش في سوريا.


وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قال، يوم الخميس، ان بلاده ستكثف  الحملة العسكرية  ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، في سوريا, في وقت عرضت الرياض توسيع دورها في الحملة.


وحول بنود اتفاق ميوينخ بشان سوريا, قال تونر ان "واشنطن لا تمتلك معلومات حول عقد لقاء فريق العمل، لكن يجب أن يجري في أسرع وقت ممكن".
واتفقت "مجموعة دعم سوريا" في اجتماعاتها في ميونخ, الخميس الماضي, على "إدخال مساعدات إنسانية إلى سوريا واستئناف مفاوضات جنيف والحد من العنف ووقف العمليات العدائية خلال أسبوع".


سيريانيوز