الأخبار المحلية

مظاهرات في ريف حلب الشمالي احتجاجا على رفع سعر الخبز والكهرباء

03.01.2022 | 22:15

خرج الأهالي في مدن وبلدات ريف حلب الشمالي اليوم، بمظاهرات احتجاجاً على رفع أسعار الخبز والكهرباء بالتزامن مع تراجع قيمة الليرة التركية أمام الدولار، وجاءت المظاهرات بعد أن أعلنت الشركة التركية “AK Energy” المشغلة للكهرباء في المنطقة، عن زيادة في أسعار الكهرباء المنزلي والصناعي والتجاري.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت مصادر محلية أن "المظاهرات خرجت في الباب واعزاز ومارع وبزاعة وغيرها"، ومن جهته أصدر المجلس المحلي لمدينة مارع بياناً ينفي من خلاله موافقته على رفع أسعار الكهرباء من قبل الشركة المكلفة بالأمر في مدينة مارع، موضحاً أنه "سيتخذ كافة الإجراءات القانونية أمام القضاء لإلزام شركة الكهرباء على احترام بنود العقد".

ورفعت الشركة سعر الكهرباء إلى 1.47 ليرة تركية، وفي حال التعبئة بأكثر من 150 ليرة يصبح الكيلو بـ2.50 ليرة، ووفق التسعيرة الجديدة ارتفع سعر الكيلوواط التجاري الواحد إلى 2.48 (ثابت) والصناعي 2.3 (ثابت).

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.