الأخبار المحلية

تركيا: ترحيل 9 سوريين منتمين لتنظيم الـpkk.. وابعاد آخر غش في امتحان القيادة النظري

01.01.2022 | 19:44

قررت السلطات التركية ترحيل 9 سوريين بتهمة الانتماء لـ"حزب العمال الكردستاني"، وإبعاد آخر لأنه غش في امتحان القيادة النظري.

وذكرت صحيفة "كوزال" المهتمة بنشر أخبار اللاجئين، عبر صفحتها الفيسبوك، أنه تم ترحيل مواطن سوري تم ضبطه يغش في امتحان القيادة النظري في مدينة غازي عنتاب بواسطة أجهزة مثل كاميرا ومودم إنترنت وسماعات أذن.

وفي سياق متصل، قررت تركيا ترحيل 9 سوريين كان قد تم اعتقالهم سابقا في مدينة العثمانية بتهمة الانتماء لتنظيم الـpkk (حزب العمال الكردستاني).

وكانت السلطات التركية قررت  في تشرين الثاني الماضي، إبعاد 45 سورياَ من البلاد، على خلفية مشاركتهم في منشورات اعتبرت "استفزازية"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويقيم في تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري، يحصلون على خدمات الصحة والتعليم، إلا أن الأزمة بين السوريين والأتراك تفاقمت على خلفية الأزمة الاقتصادية بتركيا، حيث يعتبر الأتراك بأن السوريين اصبحوا يشكلون عبئاَ ثقيلاَ على بلادهم، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.