أخبار الرياضة

إصابة ثلاث لاعبين بنادي فيورنتينا بفيروس كورونا تزيد من عراقبل استئناف منافسات الدوري الايطالي

فيورنتينا

09.05.2020 | 11:56

اعلن نادي فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بكرة القدم إصابة ثلاثة من لاعبيه وثلاثة من العاملين بالنادي بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن النادي قوله إنه بعد الفحوصات المخبرية التي أجريت نعلن أن ثلاثة رياضيين وثلاثة أشخاص من الطاقم الصحي التقني ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا حيث شرع النادي حسب البروتوكول في عزل الأشخاص ذوي الصلة بهم.

وأضاف فيورنتينا أن باقي الفريق سيخضع للاختبارات استعدادا لبدء التدريب الذي سيكون على أساس طوعي.

وتجري أندية دوري الدرجة الأولى اختبارات للاعبي الفرق والموظفين تزامنا مع استعدادها للعودة إلى ملاعب التدريب هذا الأسبوع لبدء جلسات تدريبية فردية.

ويرغب المعنيون بكرة القدم الإيطالية في استئناف الموسم في أقرب فرصة ممكنة، لكنهم يصطدمون بعقبات كثيرات أبرزها تسجيل حالات جديدة في صفوف اللاعبين والأندية، إجراء فحوص فيروس كورونا المستجد، وعدم الاتفاق مع السلطات الصحية والسياسية.

وبات السؤال يطرح عما اذا كانت إيطاليا ستحذو حذو فرنسا التي أنهت الموسم بشكل مبكر وتوجت باريس سان جرمان بطلا، أو ألمانيا التي قررت استئناف الدوري في 16 أيار دون جمهور ومع إجراءات صحية صارمة؟

ونقلت الصحف الايطالية عن رئيس اتحاد كرة القدم غابرييلي غرافينا، أحد أبرز الداعين للعودة، تساؤله "قولوا لنا ماذا يجب أن نفعل لنعود الى اللعب"، وذلك خلال اجتماع الخميس مع اللجنة الفنية والعلمية التي تنصح الحكومة بشأن سبل الخروج من العزل المفروض منذ أوائل آذار.

وبدأ النجوم الأجانب بالعودة تباعا الى إيطاليا لمباشرة التدريبات، وبينهم نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا الأسبوع، بينما يتوقع ان يعود الجمعة مهاجم فيورنتينا الفرنسي فرانك ريبيري ومهاجم ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ما سيعزز جاهزية الأندية لمعاودة النشاط عندما تسمح السلطات السياسية بذلك.

وبدأ قطبا مدينة ميلانو، إنتر وميلان، التمارين في مركز التدريب. وأكد إنتر الجمعة ان كل لاعبيه خضعوا لفحوص جاءت نتائجها سلبية.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.