أخبار الرياضة

إنتر المتصدر يهدر التقدم بهدفين أمام بولونيا ليسقط في فخ التعادل بالدوري الايطالي

بولونيا

07.10.2023 | 18:35

فرّط إنتر المتصدر بتقدمه بهدفين أمام ضيفه بولونيا ليسقط في فخ التعادل 2-2، السبت ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدّم إنتر بهدفين سجلهما في غضون دقيقتين عبر فرانتشيسكو اسيربي (11) والارجنتيني لاوتارو مارتينيس (13) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ 10 أهداف، لتهتز شباكه مرتين بهدفي ريكاردو أورسليني (19) والهولندي جوشوا زيركزي (52).

ورفع إنتر رصيده في الصدارة إلى 19 نقطة متقدما بفارق نقطة عن جاره اللدود ميلان الذي بامكانه أن يستأثر بالمركز الاول في حال فوزه على مضيفه جنوى في وقت لاحق هذا المساء.

واهدر "نيراتزوري" فرصة حصد النقاط الثلاث وتحقيق انتصاره الثالث توالياً في مختلف المسابقات بعدما كان فاز على ساليرنتانا برباعية نظفية محلياً وبنفيكا البرتغالي 1-0 أوروبياً، وذلك بعد خسارته أمام ساسوولو 1-2 في المرحلة السادسة.

كما فشل إنتر في الفوز بمباراته الرابعة توالياً على ملعبه "جوزيبي مياتسا" أمام بولونيا في "سيري أ"، في سلسلة سجل خلالها في مرمى منافسه 17 هدفاً.

من ناحيته، لم يذق بولونيا، صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة، طعم الخسارة منذ مباراته الافتتاحية أمام ميلانو 0-2، ليحقق انتصارين مقابل 5 تعادلات، علما أن فريق "روسوبلو" فاز على إمبولي 3-صفر في المرحلة الماضية، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي في ثلاث مباريات توالياً أمام هيلاس فيرونا ونابولي ومونتسا.

ويعود التعادل الأخير بين الفريقين في الدوري، قبل هذه المرحلة، إلى 19 أيلول/سبتمبر 2017 بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز إنتر 7 مرات مقابل 4 لبولونيا.

ودفع سيموني إنزاغي مدرب إنتر بمتصدر ترتيب الهدافين الأرجنتيني مارتينيس اساسيا إلى جانب الفرنسي ماركوس تورام (هدفان و4 تمريرات حاسمة)، بعدما كان بدأ المباراة السابقة على مقاعد البدلاء، ليكون عند حسن ظن مدربه ويضيف الهدف لثاني بعد دقيقتين بتسديدة بقدمه اليمنى من 25 متراً استقرت في الزاوية العليا لمرمى البولندي لوكاس سكوروبسكي (13).

وكان إنتر افتتح التسجيل، قبلها بدقيقتين، بهدف رأسي من اسيربي بعد ركنية من الجهة اليسرى نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو.

ولم يتأخر بولونيا في تقليص النتيجة من ركلة جزاء بعد خطأ من مارتينيس على الاسكتلندي لويس فيرغوسون ترجمها أورسليني بنجاح (19)، في رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

ومع بداية الشوط الثاني، ادرك بولونيا التعادل عبر الهولندي زيركزي الذي روّض كرة على بُعد 20 مترا وسدد كرة خادعة على يمين الحارس السويسري يان سومر (53).

وألغى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" هدفا للتشيلياني أليكسيس سانشيس بسبب التسلل (59). وكاد المدافع البرازيلي البديل كارلوس أوغوستو يخطف النقاط الثلاث لانتر الا انّه اصطدم بحارس بولونيا (84).

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.