أخبار الرياضة

إنتر ميلان ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي بخماسية بشباك جاره ميلان

إنتر ميلان

17.09.2023 | 18:40

فضَّ إنتر ميلان شراكة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع جاره ميلان عندما ألحق به خسارة مذلة 5-1 في "دربي الغضب" في ميلانو في المرحلة الرابعة، فيما واصل يوفنتوس صحوته بفوزه على ضيفه لاتسيو 3-1 بينها ثنائية لمهاجمه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وأفلت نابولي حامل اللقب من خسارة ثانية تواليا وانتزع تعادلا صعبا من مضيفه جنوى 2-2.

في المباراة الاولى على ملعب "جوسيبي مياتسا" في ميلانو، كشّر إنتر ميلان عن أنيابه مبكرا موجها رسالة إلى منافسيه بجديته في استعادة اللقب الذي تنازل عنه في العامين الاخيرين لصالح ميلان ونابولي.

وحقق إنتر ميلان فوزه الرابع تواليا وبات الوحيد صاحب العلامة الكاملة في هذا الموسم رافعا رصيده الى 12 نقطة، فيما مني جاره بالخسارة الأولى وتراجع إلى المركز الثالث برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس.

وأكد رجال المدرب سيموني إنزاغي تفوقهم في الدربي في المواجهات الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، آخرها نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما فاز إنتر 2-0 ذهاباً و1-0 إياباً، قبل أن يخسر النهائي أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

ولم يسبق لإنتر في تاريخ دربي ميلانو (238 دربي) أن فاز بخمس مواجهات متتالية، في جميع المسابقات، ضد ميلان.

وسبق لميلان أن مني بخسارة مذلة بالنتيجة ذاتها وفي الدوري أيضا في آذار/مارس 1974.

وحسم إنتر نتيجة المباراة في شوطها الاول عندما تقدم بهدفين للاعب الوسط الدولي الأرميني هنريخ مخيتاريان اثر تمريرة من فيديريكو دي ماركو (5) والوافد الجديد الدولي الفرنسي ماركوس تورام اثر تمريرة من المدافع الهولندي دنزل دمفريس (38).

وقلص الدولي البرتغالي رافايل لياو الفارق مطلع الشوط الثاني عقب تمريرة من المهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو (57)، لكن إنتر ضرب بقوة بتسجيله ثلاثة أهداف عبر مخيتاريان الذي سجل هدفه الشخصي الثاني بعد كرة حاسمة من القائد الدولي الارجنتيني لاوتارو مارتينيس (69) ولاعب وسط ميلان السابق الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو (79 من ركلة جزاء)، والوافد الآخر المدافع الدولي دافيدي فراتيزي اثر تمريرة من نجم المباراة مخيتاريان (90+3).

قاد المهاجم الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس إلى مواصلة صحوته وانتزاع الصدارة مؤقتا بتسجيله ثنائية في الفوز المستحق على ضيفه لاتسيو 3-1.

في المقابل، مني لاتسيو، وصيف بطل الموسم الماضي، بخسارته الثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر من فوزه على نابولي 2-1 السبت الماضي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.