الاخبار السياسية

الأسد للوزراء الجدد: أولوتينا في المرحلة الراهنة هي للإنتاج وفرص العمل

14.08.2021 | 21:38

قال الرئيس بشار الأسد، يوم السبت، في كلمة له خلال ترؤسه اجتماع الوزارة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية، إن الأولوية في المرحلة الراهنة هي للإنتاج وفرص العمل، فيما كانت الأولوية في المرحلة السابقة هي استعادة الأمن.

وأوضح الأسد، في هذه الكلمة التي نشرتها وسائل اعلام رسمية، أن الإنتاج "ضروري لاستمرار الاستقرار"، وخاصة بعد استعادة جزء كبير من الأراضي من قبضة "الارهابيين".

وأضاف الأسد أن المهام "كثيرة والمسؤوليات كبيرة والنجاح يكون من خلال قدرتنا على رؤية الواقع بتفاصيله الكثيرة وبتشعباته المعقدة".

وأكد  الأسد على إعطاء الأولوية للمناطق الريفية  في المرحلة الراهنة فيما يتعلق بعملية اعادة الاعمار في المناطق التي تدمرت بسبب الأزمة.

من جهة آخرى، اعتبر الأسد أن الحكومة عندما تستطيع مكافحة التهرب الضريبي فستحصّل الدولة مبالغ كبيرة من الأموال وسوف تكون قادرة على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأدى أعضاء الوزراء الجدد برئاسة حسين عرنوس، اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد.

و تشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، عقب هبوط في قيمة الليرة، وماترافق مع  أزمات آخرى أبرزها الكهرباء والمياه وموجة غلاء غير مسبوقة في الأسواق ، في ظل أزمة انتشار فيروس "كورونا".

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.