أخبار الرياضة

فوز عسير لبارس سان جيرمان وسهل لموناكو يقربهما أكثر من صدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان

19.04.2021 | 08:11

وضع البديل الأرجنتيني ماورو إيكاردي فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب على بعد نقطة من ليل المتصدر، وذلك بتسجيله هدف الفوز القاتل على سانت إتيان 3-2 في مباراة مجنونة على "بارك دي برينس"، في حين فاز موناكو الثالث على مضيفه بوردو 3-صفر وبقي في سباق الصراع على اللقب، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد.

في المباراة الأولى، بدا أن الفريقين في طريقهما الى التعادل السلبي وسط غياب الفرص الحقيقية، لكن الأمور انقلبت رأساً على عقب مع اقتراب المباراة من دقائقها العشر الأخيرة التي شهدت تسجيل الأهداف الخمسة، آخرها لإيكاردي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بعدما أدرك رومان هاموما التعادل للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين كان فريقه متخلفاً 1-2 بعد ثنائية لكيليان مبابي.

ودخل سان جرمان اللقاء وهو لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة في ملعبه ضمن جميع المسابقات، لكنه نجح الأحد بالخروج منتصراً في أسبوع هام جداً له بما أنه تأهل في منتصفه الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته على أرضه صفر-1 في إياب ربع النهائي على يد بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب.

وبتعادل ليل الجمعة في افتتاح المرحلة أمام ضيفه مونبلييه، قلص سان جرمان الفارق الذي يفصله عنه الى نقطة بعدما كانا متساويين قبل أن يسقط الفريق الباريسي أمام منافسة على أرضه صفر-1 في المرحلة قبل الماضية.

,تحققت المفاجأة حين نجح فريق المدرب كلود بوييل في خطف التقدم عبر البديل الغابوني دينيس بوانغا بعد عرضية من البيروفي ميغيل تراوكو (78).

لكن الفريق الأخضر لم ينعم طويلاً بالتقدم، إذ رد مبابي بعد ثوان وأدرك التعادل إثر تمريرة طويلة متقنة من الإسباني أندر هيريرا (79)، ثم خطف هدف التقدم من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من غرين وترجمها بنجاح (87).

وعزز مبابي صدارته لترتيب الهدافين بـ23 هدفاً، كما رفع رصيده الى 87 هدفاً بقميص النادي الباريسي في الدوري، ليصبح ثالث أفضل هدافيه على الإطلاق خلف الأوروغوياني إدينسون كافاني (138) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (113)، متقدماً على الجزائري مصطفى دحلب الذي سجل 85 هدفاً بين 1974 و1984.

لكن الضيوف خطفوا التعادل في الوقت القاتل عبر رومان هاموما الذي كان في المكان المناسب ليتابع الكرة في الشباك بعدما صدها الحارس الإسباني سيرخيو ريكو ريكي عقب تسديدة بعيدة من بوانغا (2+90).

وكان نادي العاصمة قريباً من استعادة التقدم لكن القائم الأيسر وقفت في وجه ركنية نفذها مباشرة على المرمى دي ماريا، إلا أن مواطنه إيكاردي عوض هذه الفرصة وخطف الفوز بكرة رأسية إثر عرضية متقنة من دي ماريا بالذات (6+90).

وفي مباراة ثانية، تابع موناكو تشديد ضغطه على ليل وسان جرمان حيث بات يبتعد بفارق نقطتين عن المتصدر وبفارق نقطة عن وصيفه، بعد فوزه على أرض بوردو بثلاثية نظيفة.

ورفع نادي الإمارة بفوزه الرابع توالياً والـ 21 في هذا الموسم، رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثالث.

وهي المباراة الرابعة توالياً يسجل خلاله رجال المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش ثلاثة أهداف أو أكثر.

سيريانيوز