الاخبار السياسية

هيئة التفاوض السورية تجتمع مع مندوبة دولة قطر وسفير تركيا لدى الأمم المتحدة

09.07.2024 | 18:14

بحث رئيس "هيئة التفاوض السورية" المعارضة بدر جاموس ، مع السفير التركي لدى الأمم المتحدة، بمقر البعثة التركية في نيويورك، تطورات العملية السياسية في سوريا على مستوى مجلس الأمن والموقف التركي المتعلق بالحل السياسي.

وبحسب موقع "هيئة التفاوض" الالكتروني، فإن الجانبين تطرقا إلى القضايا التي تخص السوريين المقيمين في تركيا، "وضرورة استمرار تركيا بتعاملها الإيجابي مع السوريين، وأهمية ثبات موقف تركيا تجاه الحل السياسي والقرار الدولي 2254".

وأكد السفير التركي وقوف بلاده إلى جانب السوريين في مطالبهم المشروعة بحل سياسي سلمي، مشيراً إلى أن بلاده "ستضع حداً لأي تصرفات عنصرية"، يمكن أن يقوم بها بعض الأشخاص ضد السوريين.

وفي اجتماع منفصل، بحث وفد من "هيئة التفاوض" مع المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، آخر تطورات القضية السورية، وموقف قطر الثابت من الحل السياسي وفق القرارات الدولية.

وأشاد جاموس بموقف قطر "الثابت والداعم لمطالب الشعب السوري المشروعة، على الصعيد السياسي والدبلوماسي والإنساني"، مشيراً إلى أهمية استمرار هذا الدعم وتأثيره الإيجابي على السوريين.

سيريانيوز 


TAG:

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".