الأخبار المحلية

صحيفة: انفراجات بالمشتقات النفطية بعد تفعيل الخط الائتماني الجديد بين إيران وسوريا

14.06.2022 | 11:14

كشفت صحفة "الوطن" نقلاَ عن مصادر مطلعة في طهران، عن حصول انفراجات في المشتقات النفطية بعد تفعيل الخط الائتماني الجديد بين إيران وسوريا.

واوضحت المصادر ان سوريا ستشهد تحسناَ في المشتقات النفطية بعد وصول ناقلتي نفط امس الاثنين إلى السواحل السورية.

وأرجعت المصادر سبب تأخير وصول ناقلات النفط خلال الأشهر الماضية إلى "التعديلات التي طرأت على آلية عمل الخط الائتماني بين البلدين، بعد تشكيل حكومة جديدة في إيران".

وكان مصدر في وزارة النفط أكد للصحيفة، في وقت سابق ، أن انفراجات فيما يخص المشتقات النفطية من بنزين ومازوت وفيول، ستبدأ  اعتباراً من يوم غد الأربعاء وذلك بعد وصول ناقلتي نفط محملتين بقرابة مليوني طن من الخام إلى مصفاة بانياس وبدء تفريغ حمولتيهما.

وكان رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس قال الاسبوع الماضي، إن استيراد المشتقات النفطية سيبدأ بعد أيام.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة  النظام، من اختناقات في المواد النفطية، حيث تبرر الحكومة ذلك بتأخر وصول التوريدات، والعقوبات والحصار المفروض على البلاد.

ويعاني المواطنون من أزمة توفر المواد النفطية وسط ارتفاعها بشكل غير مسبوق في السوق السويداء، مما دفع الحكومة إلى تخفيض مخصصات البنزين والمازوت عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

 وتعتمد دمشق منذ سنوات على التوريدات النفطية من دول خاصة إيران،إلا أن هذه التوريدات انخفضت، خلال العامين الماضيين، بسبب العقوبات الأمريكية المشددة المفروضة على البلاد بموجب “قيصر”.

سيريانيوز


TAG: