الاخبار السياسية

الحشد الشعبي ينشئ نقاطا منتظمة في محيط القائم لتأمين الحدود مع سورية

10.02.2020 | 10:37

اقامت قوات الحشد الشعبي العراقي نقاطا امنية منتظمة في محيط قضاء القائم غربي محافظة الانبار لتامين الشريط الحدودي بين سورية والعراق.

وقالت الحشد الشعبي في بيان له إن "قوات اللواء 13 في الحشد الشعبي أنشأت نقاطا أمنية منتظمة في محيط قضاء القائم بهدف تأمين محيط القضاء من أية تسللات لفلول عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف أن "تلك النقاط أسهمت أيضا في تأمين الشريط الحدودي بين العراق وسوريا والطريق الرابط بين البلدين".

وكشف قائد عسكري بفصائل الحشد الشعبي العراقية، اواخر الشهر الماضي، انتشار قوات الحشد على الحدود السورية-العراقية لدعم قوات حرس الحدود العراقية، بعدما تعرضت لإطلاق نار من داخل سوريا.

وكثّفت قوات الحشد الشعبي انتشارها على الحدود العراقية - السورية لصد أي محاولات تسلل لفلول "داعش" مشيرة الى أن قواتها "تتصدى بشكل شبه يومي لمحاولات وهجمات واعتداءات لعناصر داعش".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.