أخبار الرياضة

الاتحاد الاوروبي يثبت عقوبة البرازيلي نيمار بالإيقاف ثلاث مباريات بدوري الأبطال

نيمار

19.06.2019 | 20:51

ثبت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عقوبة إيقاف نجم باريس سان جرمان الفرنسي البرازيلي نيمار ثلاث مباريات في مسابقة دوري الأبطال في الموسم المقبل، بإعلانه الأربعاء رفض الاستئناف المقدم من قبل فريقه.

وأوضح الاتحاد القاري في بيان "تم رفض الاستئناف الذي قدمه باريس سان جرمان. وبالتالي تم تأكيد قرار اللجنة التأديبية في +ويفا+ (الصادر) في 25 نيسان" الماضي.

وعاقب الاتحاد الأوروبي أغلى لاعب في العالم على خلفية إهانات وجهها الى التحكيم في أعقاب مباراة فريقه ضد ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

وكان الدولي البرازيلي الذي تابع المباراة من مدرجات ملعب "بارك دي برانس" في باريس السادس من آذار بسبب الإصابة، قد صب جام غضبه عبر مواقع التواصل على التحكيم على خلفية احتساب ركلة جزاء لصالح يونايتد في الثواني القاتلة، بعد استعانة بتقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر"، أظهرت وجود لمسة يد على المدافع بريسنيل كيمبيمبي.

وحول ماركوس راشفورد ركلة الجزاء الى هدف لصالح فريقه منحه الفوز 3-1، وقلب نتيجة مباراة الذهاب التي كان الفريق الفرنسي قد فاز فيها على ملعب أولد ترافورد بنتيجة 2-صفر.

وكتب البرازيلي حينها "انه العار. يضعون أربعة صبية لا يفهمون شيئا في كرة القدم لرؤية الإعادة بالفيديو (...) ليذهبوا الى الجحيم".

وتوج نيمار (27 عاما) موسمه السيئ بإصابة في الكاحل خلال مباراة ودية أمام قطر مطلع الشهر الحالي أبعدته عن منافسات بطولة كوبا أميركا المقامة حاليا في بلاده، في خضم اتهامات بالاغتصاب وجهتها إليه عارضة أزياء برازيلية تدعى ناجيلا تريندادي منديش دي سوزا.

سيريانيوز