الأخبار المحلية

مجدداً... إضراب عام في السويداء احتجاجاً على محاولة حزب البعث بالعودة للمشهد بالمحافظة

27.02.2024 | 18:04

أعلن أهالي محافظة السويداء عن إضراب عام، احتجاجاً على محاولة حزب البعث بالعودة إلى المشهد في المحافظة، إضافةً لموجات الغلاء المتلاحقة وتدهور دخل المواطنين، مؤكدين على تفعيل العمل السلمي ومنها الإضراب المدني الذي هو حق الناس بالتعبير.

وأفادت شبكة "الراصد" المحلية، بإغلاق المحتجين عدداً من الطرق في القرى والمدن، وإغلاق طريق أوتستراد دمشق السويداء أمام حركة المرور، عدا الحالات الطارئة والطلاب، فيما اقتحم بعض المحتجين إحدى شعب حزب البعث بمدينة السويداء.

وذكرت المصادر، تجمع عشرات المحتجين أمام نقابة المهندسين الزراعيين، رفضاً لمحاولة "أمين حزب البعث" حضوره مؤتمر النقابة المقرر اليوم.

وتزامن ذلك مع إعلان وكالة سانا، عن عثور الأجهزة الأمنية على مستودع ذخائر تابع لتنظيم "داعش"، في بادية السويداء، وسط أنباء عن تنظيم تدريبات عسكرية، لمجموعات مسلحة في السويداء تابعة للمخابرات العسكرية، في منطقة ازرع بدرعا، مطلع الأسبوع الحالي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.