أخبار الرياضة

أينتراخت فرانكفورت يلحق الخسارة الأولى هذا الموسم بأونيون برلين المتصدر

أينتراخت فرانكفورت

02.10.2022 | 13:02

ألحق أينتراخت فرانكفورت الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه أونيون برلين المتصدر عندما تغلب عليه 2-صفر السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت فوز فرايبورغ على ضيفه ماينتس 2-1 والتحاقه بركب المتصدرين، وخسارة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه كولن 2-3.

وكان أونيون برلين أمام فرصة زيادة غلته في الصدارة إلا أن رصيده تجمد عند 17 نقطة بالتساوي مع وصيفه الجديد فرايبورغ، فيما تراجع دورتموند إلى المركز الرابع مع 15 نقطة متساوياً مع بايرن ميونيخ، بطل المواسم العشرة الماضية، والفائز على صيفه باير ليفركوزن برباعية نظيفة الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويخوض بايرن ودورتموند استحقاقيهما الأوروبي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيستقبل الأوّل ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء، فيما يحلّ الثاني ضيفاً على إشبيلية الاسباني الأربعاء، قبل "الكلاسيكر" المنتظر بينهما ضمن المرحلة التاسعة.

 حسم فرانكفورت النتيجة لصالحه في الشوط الاول بتسجيله الهدفين، حيث افتتح التسجيل عبر ماريو غوتسه، بطل مونديال البرازيل 2014، في الدقيقة 12، قبل أن يضيف الثاني بفضل الدنماركي يسبر ليندستروم الذي خطف الكرة وراوغ مدافعين ليخدع الحارس بتسديدة بينية (42).

وخاض فرانكفورت الذي تقدم الى المركز الخامس مع 14 نقطة معظم دقائق الشوط الثاني بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه الفرنسي راندال كولو مواني لتلقيه بطاقتين صفراوين في الدقيقة 68.

وهي الخسارة الأولى لأونيون برلين هذا الموسم بعد 5 انتصارات وتعادلين.

ومني بوروسيا دورتموند أمام كولن بخسارته الثالثة هذا الموسم مقابل 5 انتصارات، مفوتاً فرصة اعتلاء الصدارة عقب خسارة أونيون برلين.

سيريانبوز

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.