الأخبار المحلية

منظمة الصحة العالمية تكشف أن المحلي الصناعي الأسبارتام مادة مسرطنة

30.06.2023 | 19:07

قالت "الوكالة الدولية لبحوث السرطان"، أنها تستعد لتصنيف أكثر المحليات الصناعية شيوعاً في العالم "الأسبرتام" كمادة مسرطنة.

ونقلت وكالة "رويترز"، أن الوكالة ستقوم للمرة الأولى بإدراج تلك المادة على أنها مسرطنة محتملة للبشر اعتباراً من تمور القادم، بعد اجتماع خبراء من الهيئة لتقييم إذا ما كانت المادة تمثل خطراً محتملاً أم لا، بناء على جميع الأدلة المنشورة.

وكانت لجنة الخبراء المشتركة قالت عام 1981 إن الأسبرتام آمن للاستهلاك ضمن الحدود اليومية المقبولة، وهو ما لقي تأييداً واسعاً حينها من الجهات التنظيمية في العديد من البلدان، منها الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية.

ويستخدم "الأسبرتام" في صناعة العديد من المنتجات الغذائية مثل مشروبات الكوكاكولا والعلكة وبعض المشروبات الأخرى، ويعتبر أحلا 200 مرة مقارنة بسكر المائدة

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.