الاخبار السياسية

50 ناشطا وشخصية بارزة ينتقدون خطة وزير الداخلية البريطاني تجريم بريطانيي (قسد)

26.05.2019 | 22:29

ادانت 50 شخصية بارزة في رسالة موجهة لوزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد خطته تجريم البريطانيين الذين قاتلوا الى جانب قوات سورية الديمقراطية (قسد) ضد داعش.

وقالت مصادر اعلامية ان الرسالة دانت خطة جاويد الذي أمهل مؤخرا مواطنيه المتواجدين في محافظة إدلب ومناطق سيطرة "قسد" شهرا واحدا للعودة إلى وطنهم، تحت طائلة السجن لعشر سنوات.

وأشارت الرسالة الى أن "جاويد يعتزم تطبيق قانون مكافحة الإرهاب على البريطانيين الذين قدموا تضحيات أكبر من باقي مواطنيهم لدحر داعش"، متهمين اياه بـ "عدم إدراك حقائق الوضع في سوريا".

ومن بين الموقعين على الرسالة الفيلسوف والكاتب الأمريكي نعوم تشومسكي، وأكاديميون بارزون، ومتطوعون حاليون وسابقون في ("قسد) من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا، وعوائل 4 بريطانيين قتلوا أثناء مشاركتهم في المعارك إلى جانب "قسد" ضد "داعش" وذلك بحسب صحيفة الغارديان التي نقلت الرسالة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسيتم بموجب خطة وزير الداخلية البريطاني حظر دخول البريطانيين الى مناطق النزاع في سورية او البقاء فيها وفي حال مخالفتهم الحظر سيتم توجيه عقوبة بحقهم  تصل الى السجن 10 سنوات او الغرامة..

وتشير تقارير اعلامية الى 10 % من أولئك الذين يعودون إلى بريطانيا تمت محاكمتهم "لمشاركتهم بصورة مباشرة في الحرب في سوريا بالرغم من إعلان الحكومة بأن عددا كبيرا منهم حقق معهم ولا يشكلون أي نوع من التهديد للأمن القومي في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.