الاخبار السياسية

المعارضة السورية: ركزنا باجتماع لجنة الدستور المصغرة على كشف مصير المعتقلين

07.11.2019 | 23:35

هيئة التفاوض تقدم مذكرة للامم المتحدة تؤكد فيها على وقف التصعيد في ادلب وحماية المدنيين

أعلن وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية، يوم الخميس، ان اللجنة الدستورية المصغرة ناقشت خلال جلساتها اليوم الخميس، مواضيع عديدة متعلقة بالدستور، مشيرة الى ان الوفد اكد على  ربط سيادة القانون بالمعتقلين، من خلال كشف مصيرهم .

ونقلت وسائل اعلام عن وفد المعارضة في اللجنة، ان اللجنة الدستورية المصغرة بحثت خلال الجلسات مواضيع عديدة منها "سيادة القانون وعلاقته بحرية المواطنين، وقانونية التوقيف وعدالة المحاكم، وحيادية الدولة، وإجراء مقارنة ومراجعة لكل التجربة الدستورية السورية".

واشار الوفد الى انه ركز على "ربط سيادة القانون بالمعتقلين، من خلال كشف مصيرهم"، فضلا عن التركيز على "ملف المعتقلين والمغيبين قسريًا".

من جهة اخرى، أعلنت "هيئة التفاوض" عبر حسابها على التويتر، انها تقدمت بمذكرة إلى الامم المتحدة تشدد فيها على ضرورة "وقف العمليات العسكرية في إدلب، والضغط على النظام لوقف عدوانه"، وتؤكد فيها على أهمية "حماية المدنيين، وعدم استخدام حجة وجود المنظمات الإرهابية لشن عمليات عسكرية".

وكانت وكالة "سانا" أفادت، في وقت سابق الخميس، ان الوفد المدعوم من الحكومة السورية تقدم، خلال جلسات اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور، بـ "لاورقة" حول مكافحة الإرهاب، الا ان وفد الطرف الاخر رفضها.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات الجولة الأولى للجنة الدستورية السورية التي انطلقت الأسبوع الماضي في مقر الامم المتحدة بجنيف، والإعلان عن موعد الجلسات الجديدة لعمل اللجنة الدستورية في بيان ختامي يصدر عن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.