الاخبار السياسية

وفد سوري يعقد مباحثات في موسكو حول استكمال مشاريع التعاون بين البلدين

06.10.2020 | 00:18

زار وفد سوري العاصمة موسكو وعقد جلسة مباحثات مع الوفد الروسي، حول مشاريع التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

وذكرت وكالة "سانا"، ان الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة التنمية الاقتصادية بموسكو، تناول استكمال مشاريع التعاون الثنائي التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين السوري والروسي مؤخراَ.

كما تم خلال الاجتماع بحث مشاريع التعاون في القطاع التجاري والزراعي والصناعي و في مجال الطاقة والنقل والمياه و تعزيز متطلبات استقرار السوق المحلية من المواد الأساسية للسلتين الاستهلاكية والإنتاجية.

ويأتي ذلك في ظل الصعوبات التي تعانيها السوق السورية بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، فيما اكدت روسيا على مساعيها لمساعدة سوريا في كسر الحصار المفروض عليها.

 ويضم الوفد السوري كلا من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ووزير المالية كنان ياغي والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء قيس محمد خضر و حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول .

وتكررت زيارات لمسؤولين روس في الفترة الاخيرة الى دمشق، حيث اجروا لقاءات مع الرئيس الاسد ومسؤولين سوريين، وناقشوا عدة ملفات تخص الازمة السورية واهمية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.