حدود دول الشنغن تفتح في ايلول .. وشروط جديدة للمسافرين للدخول اليها ..

18.04.2020 | 16:56

اورد موقع متخصص في نشر اخبار تأشيرة الدخول الى الاتحاد الاوربي "الشنغن" بانه من المحتمل ان تفتح حدود دول "الشنغن" في ايلول المقبل وان الذي يرغب بالسفر عليه ان يتقدم لاختبار للتأكد من عدم اصابته بفيروس كورونا.

ونقل الموقع عن مسؤولي في الاتحاد الاوربي بانه قد يحتاج مقدمو الجصول على تأشيرة شنغن إلى "تقديم اختبار عدم الإصابة بفيروس كورونا، الذي يجب أن يتم إجراؤه خلال الأسبوعين السابقين لتقديم طلب التأشيرة".

وأضاف المسؤول بحسب الموقع  "قد يطلب من المسافر إجراء اختبار جديد قبل السفر إلى منطقة شنغن، للتأكد من أنه لم يصب بالفيروس".

واغلقت معظم الدول الاوربية الحدود المفتوحة فيما بينها بالاضافة الى الغاء معظم الرحلات الجوية القادمة اليها من كل ارجاء العالم شهر اذار الماضي ، في اطار الاجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا الذي اصبحت اوربا ثاني اكبر بؤرة تفشي للوباء بعد الولايات المتحدة الاميركية.

ولم تعلن شركات الطيران حتى الان عن موعد استئناف هذه الرحلات فيما تظهر مواقع بعض الشركات بان هذه العملية لن تكون ممكنة قبل بداية شهر حزيران القادم.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.