المنوعات

تشييع المخرج الراحل حاتم علي يوم الجمعة في دمشق

30.12.2020 | 20:38

أكد شقيق المخرج الراحل حاتم علي زياد أن جثمان شقيقه سيصل إلى العاصمة دمشق مساء يوم الخميس، على أن يوارى الثرى يوم الجمعة.

وفي سياق متصل كشف نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، أن وفاة حاتم علي، طبيعية نتيجة أزمة قلبية.

وأضاف زكي في تصريح لموقع "سي إن إن" عربية أن جثمان الراحل سينقل للدفن في سوريا، الخميس المقبل، لعدم وجود رحلات طيران متوافرة من القاهرة لدمشق سوى يوم الخميس فقط، مؤكدا عدم وجود أي معوقات تواجه نقل الجثمان.

وأوضح زكي أن علي "لم يكن يقيم في مصر، ولكن يزورها على فترات بحكم عمله"، مشيراً أن أسرته قررت دفنه في سوريا منذ اللحظة الأولى للوفاة.

وشكل وفاة حاتم علي البالغ من العمر 58 عاماً صدمة كبيرة في الأوساط الفنية وسارع العديد من الفنانين في سورية والوطن العربية لنعيه بكلمات مؤثرة.

وذكرت مصادر اعلامية ان حاتم علي توفي بشكل مفاجئ، فيما رجحت الانباء انه تعرض الى ازمة قلبية ادت الى وفاته.

وتحدثت تقارير اعلامية مصرية ان مسؤولي احد فنادق منطقة الزمالك بمصر عثروا على حاتم علي متوفياَ في غرفته، حيث سارعت عناصر الامن الى المكان لاتخاذ الإجراءات القانونية وإجراء التحريات.

يذكر أن حاتم علي كان في طور التحضيرات الختامية لانطلاق أحدث مشاريعه الدرامية مطلع العام المقبل،  بعنوان "سفربلك" والذي يتحدث عن بلاد الشام خلال حقبة الحرب العالمية الأولى.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.