الاخبار السياسية

المقداد خلال لقائه نائب الرئيس الهندي: سورية ترحب بدور الهند في إعادة الاعمار

18.11.2022 | 14:19

اعرب وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب الرئيس الهندي جاغديب دانخار عن ترحيب سورية بدور الهند في إعادة الإعمار.

وقالت وكالة سانا ان دانخار بحث مع المقداد آخر المستجدات في المنطقة والعلاقات التاريخية بين سورية والهند، وقد اعربا عن رغبة البلدين في تعزيزها وتطويرها.

وطلب دانخار خلال اللقاء نقل تحيات بلاده والقيادة الهندية للرئيس بشار الأسد، مؤكداً "تمسكهم بالعلاقات التاريخية التي تجمعهم مع سورية، وتمنياتهم للشعب السوري بالتعافي والازدهار".

وشدد دانخار على أن الهند حافظت على موقفها الداعم لسورية في أصعب الأوقات، ووصف ثبات هذا الموقف بأنه "شهادة على العصر".

وأشار دانخار إلى تطور التجربة الاقتصادية الهندية، مركزاً على النجاح الذي حققته الهند في مجال التقانة، ومعرباً عن الاستعداد للتعاون مع سورية في هذه المجالات.

من جهته، أكد المقداد أهمية التواصل والتنسيق المتبادل في المواقف التي تهم البلدين، وتعزيز أواصر العلاقات التاريخية القائمة بينهما، منوها بأهمية وازدياد الحضور الهندي في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعرب المقداد عن ترحيب سورية بدور الهند في "إعادة إعمار ما دمره الإرهاب"، معتبراً أن "ازدياد عدد الكفاءات السورية التي درست في الهند واكتسبت من التجربة الهندية سيكون له دور فعال في إعادة الإعمار".

وكان المقداد وصل مساء الخميس إلى العاصمة الهندية نيودلهي في زيارة رسمية يلتقي خلالها مع سوبرامانيام جايشانكار وزير شؤون الخارجية الهندي وعدد من كبار المسؤولين الهنود.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، وبحث آخر التطورات السياسية والقضايا الثنائية التي تجمع بين البلدين، وفقا لوزارة الخارجية.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.