الاخبار السياسية

الائتلاف يطالب بتسليح مسلحي المعارضة لمحاربة التواجد الروسي بسوريا

27.02.2022 | 16:49

طالب "الائتلاف الوطني" المعارض المجتمع الدولي بإمداد مسلحي المعارضة بالسلاح لمواجهة الوجود الروسي في سوريا، محذراّ من "ضربات انتقامية" تشنها موسكو على الشعب السوري رداَ على خسارة معركته في أوكرانيا.

وقال الامين العام للائتلاف هيثم رحمة في تصريحات نشرها موقع الائتلاف الالكتروني، انه يجب على المجتمع الدولي تزويد "الجيش الوطني" بالعتاد النوعي وبمضادات طيران مايحد من خيارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العسكرية في سوريا ويمنعه من تهديد دول الناتو من خلال القواعد الروسية في الساحل السوري.

واعتبر رحمة ان تراخي المجتمع الدولي ساهم في تمدد الروس بسوريا الأمر الذي شجع بوتين على شن حملة عسكرية على اوكرانيا.

وشدد رحمة على أن أمن أوروبا بات "أكثر ارتباطاً بأمن سوريا بعد الحملة الروسية على أوكرانيا "، ما يستدعي السعي لدعم مسلحي المعارضة لمجابهة التدخل الروسي بسوريا.

وجندت روسيا مرتزقة سوريين للقتال الى جانب القوات الروسية في حملتها العسكرية على اوكرانيا المستمرة منذ 4 أيام.

ولقي التدخل العسكري الروسي ادانات دولية واسعة، وسط دعوات القوات الروسية إلى سحب قواتها، فيما توعد الاتحاد الأوروبي وأمريكا بـ"عقوبات قاسية".

 سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.