الاخبار السياسية

جيفري: الوضع الاقتصادي بسوريا "يهدد" دول المنطقة.. وروسيا السبب في بقاء الأسد

17.08.2020 | 20:58

اعتبر المبعوث الأميركي بشأن سوريا، جيمس جيفري، يوم الاثنين، أن الوضع الاقتصادي في سوريا يشكل "تهديداَ" لدول المنطقة، متهماَ روسيا بأنها السبب في بقاء الرئيس بشار الأسد في الحكم.

ونقلت قناة "الحرة" عن جيفري قوله، خلال مؤتمر صحفي، ان الوضع بسوريا "يهدد استقرار" العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط، من ضمنها إسرائيل والأردن وتركيا.

وتسبب الوضع الاقتصادي المتدهور في سوريا، بزيادة موجات الهجرة غير الشرعية من البلاد ، إلى البلدان المجاورة ومنها العراق والأردن ولبنان، مما سبب ضغطا على تلك الدول .

وازداد الوضع الاقتصادي سوءاَ عقب انهيار قيمة الليرة، و اعتماد قانون "قيصر" وهو مجموعة من العقوبات فرضتها واشنطن على سوريا، ويهدف إلى زيادة العزلة المالية والاقتصادية والسياسية للنظام السوري وحلفائه بغية إجبارهم على القبول بالحل السياسي للأزمة السورية.

وشكك جيفري بمصداقية ما تبديه موسكو من رغبة في التوصل إلى حل شامل في سوريا.

وكان جيفري قال قبل يومين إن روسيا لديها نفوذ كاف، وهي أساسية في الصراع الدائر في سوريا، وإن تدخلها هو ما منع سقوط الأسد.

وتدعم روسيا النظام السوري دبلوماسياَ ، كما تدخلت عسكريا في سوريا منذ بدء الأحداث، حيث ساندت الجيش النظامي في معاركه وحملاته ضد فصائل المعارضة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.