الاخبار السياسية

تركيا تعتزم ترحيل جهاديين مسجونين لديها من بينهم فرنسيين إلى بلادهم

28.11.2019 | 16:16

أعلنت وزارة الداخلية التركية، يوم الخميس، عن عزمها ترحيل عددا من الجهاديين المنتمين لتنظيم "داعش" المسجونين لديها.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزير الداخلية التركي  سلَيمان صويلو قوله، في كلمة له بولاية ازمير، إن تركيا سترحل 11 فرنسياَ من تنظيم "داعش" إلى وطنهم مطلع كانون الأول.

وأضاف الوزير التركي أن بلاده تنوي ترحيل عناصر من "داعش" إلى بلجيكا وايرلندا يومي الجمعة والسبت القادمين

ويأتي ذلك بالتزامن مع انتقاد الرئيس بشار الأسد، تصرفات نظيره التركي رجب طيب اردوغان، بسبب  إرساله أسرى الجهاديين إلى بلادهم.، واتهمه بالسعي "لابتزاز أوروبا"، فيما يخص موضوع إعادة الجهاديين إلى بلادهم، مشيرا إلى أن هذا الملف يخضع للاتفاقيات الثنائية بين الدول.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية سابقاَ، أن أكثر من ألفين عنصر من "داعش" هم في السجون التركية، حيث بدأت مؤخراَ بعملية ترحيل الجهاديين المحتجزين إلى بلادهم.

وقامت تركيا مؤخراَ بنقل عناصر "داعش" الأجانب، إلى سجون محصنة في منطقة عملية "درع الفرات"، وذلك بعدما تم ضبطهم  في رأس العين وتل أبيض، خلال الحملة التي شنتها قوات تركية على العناصر الكردية في شمال شرق سوريا الشهر الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.