الاخبار السياسية

بوتين وماكرون يؤكدان على التسوية السورية و"التغلب على عواقب النزاع المسلح"

18.07.2019 | 22:58

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، مباحثات مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون حول الملف السوري.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، ان بوتين وماكرون أكدا في اتصال هاتفي، على أهمية "التسوية السياسية والتغلب على عواقب النزاع المسلح".

ويأتي الاتصال الهاتفي بعد موافقة فرنسا على إرسال قوات إضافية إلى سوريا لتحل محل القوات الأمريكية بعد انسحابها، في حين حذرت الحكومة السورية من عواقب هذه الخطوة.

ومن المقرر عقد اجتماع دولي في صيغة استانا حول سوريا في كازاخستان اوائل اب المقبل،  في وقت تخطط انقرة لاستضافة قمة ثلاثية تضم تركيا وإيران وروسيا في اب أيضا، و ستليها قمة رباعية بمشاركة تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

ويجري العمل على تشكيل اللجنة الدستورية، برعاية الامم المتحدة، الا ان الجهود فشلت حتى الان في تشكيلها، بالتزامن مع مواصلة الجيش النظامي مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ اواخر نيسان الماضي، حملة القصف على منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.