الأخبار المحلية

الاسد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء.. ويصف مسالة سعر الصرف بـ "المعركة" التي تقاد من الخارج

30.03.2021 | 17:30

قال الرئيس بشار الأسد يوم الثلاثاء خلال ترأسه اجتماعاً لمجلس الوزراء ان سعر الصرف معركة تقاد من الخارج، فيما اشار الى انه تم اتخاذ خطوات يمكن ان تحل جزء من المشاكل.

وقال الأسد خلال الاجتماع ان الخطوات التي تمت سواء منها البعض تشريعي أو البعض تنفيذي على الواقع تؤكد فكرة أنه لا يوجد شيء مستحيل ولكن ذلك لا يعني أننا قادرين على حل كل المشاكل .. نستطيع  دائما أن نحل جزء من المشاكل"، مضيفا انه "عندما لا نستطيع حل مشكلة معينة، نستطيع أن نحل مشاكل أخرى تخفف عن المواطن".

وتابع الاسد ان "سعر الصرف معركة ..تمكنا من تحقيق إنجازات لم تتحقق سابقا ربما لها علاقة بالظروف ..لها علاقة بعوامل كثيرة،  و لكن أهم عامل في مثل هذه الحالة هو الإرادة"، لافتا الى انه "لايكفي أن نقول لا يمكن أن نوجد حل، في مرحلة ما بطريقة ما يمكن أن نوجد حل".

وتابع لأسد  حديثه حول سعر الصرف بالقول انه  "بما أنها حرب، نحن ربحنا بعض المعارك ومنذ يومين بدأ الضخ المعاكس من قبل الأعداء، وربحوا بعض المعارك قبل الظهر، وربحنا بعض المعارك بعد الظهر".

واردف الاسد "الخطأ في مثل هذه الحالة وهذا النوع من المعارك أن يعتقد الناس سواء كان مسؤول أو أي مواطن أن هذا الموضوع هو موضوع إجرائي ، الموضوع أوسع، هناك مضاربين، هناك مستفيدين، ولكن هناك معركة تقاد من الخارج وأصبحت أدوات هذه المعركة واضحة بالنسبة لنا، ومن خلال معرفة الآليات التي استخدمت قمنا نحن باستخدام آليات معاكسة

وياتي هذا الامر بعد اعلان رئاسة الجمهورية تماثل الاسد وعقيلته للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا.

وكان الاسد ترأس في السنوات الاخيرة اجتماعات لمجلس الوزراء حيث تم في احداها إطلاق مشروع الإصلاح الاداري.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.