أخبار الرياضة

فيرستابن يتفوق على بطل العالم البريطاني هاميلتون ويتوج بجائزة رومانيا للفورمولا واحد

ماكس فيرستابن

19.04.2021 | 08:04

ردّ سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن التحيّة لمنافسه بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بتغلبه عليه الأحد في جائزة إيميليا رومانيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ونجح فيرستابن تحت الأمطار في انتزاع الصدارة من هاميلتون عند المنعطف الأوّل لحلبة إيمولا، في طريقه لتحقيق فوزه الاوّل هذا العام والحادي عشر في مسيرته، بعدما كان حلّ ثانياً في جائزة البحرين الكبرى باكورة الجولات.

وارتكب سائق مرسيدس خطأ في منتصف السباق، جعله يتراجع في الترتيب قبل أن يعود للثاني بفارق 22 ثانية عن الفائز. فيما وصل البريطاني لاندو نوريس من ماكلارين ثالثاً، أمام شارل لوكلير من موناكو (فيراري).

وحافظ هاميلتون على صدارة ترتيب السائقين بفارق نقطة عن فيرستابن بفضل تسجيله أسرع لفة التي تمنح صاحبها نقطة (44 مقابل 43).

وعزز فريق مرسيدس صدارته لترتيب الصانعين مع 60 نقطة أمام ريد بول (53)، فيما احتل ماكلارين المركز الثالث مع 41 نقطة.

وكان "ماد ماكس" انطلق من المركز الثالث على حلبة مبللة بفعل الأمطار، وبفضل ردة فعله السريعة عند الخط تمكن من تجاوز زميله الوافد الجديد المكسيكي سيرخيو "تشيكو" بيريس (وصل في المركز الـ 12 في نهاية السباق)، وعند المنعطف الأوّل هاميلتون.

ومع انتصاف السباق، ومع توقف هطول الأمطار وعلى متن اطارات خاصة بالمسارات الجافة، توقفت المنافسات اثر اشهار الأعلام الحمراء في اللفة 34 بعد حادث قويّ جمع بين الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس والبريطاني جورج راسل (وليامس).

واصطدم هذا الاخير، بسيارة "الأسهم الفضية" في محاولة منه لتجاوز بوتاس في الخط المستقيم عند معدل سرعة وصل إلى 300 كلم/س، ليصطدما بحائط الأمان وتتطاير قطع سيارتيهما، فيما تبدل السائقان الاتهامات بافتعال الحادث عبر الجهاز اللاسلكي.

وارتقت فيراري على أرضها ولكن خلف أبواب موصدة أمام الجماهير بسبب فيروس كورونا، للآمال المعقودة عليها بعدما تمكن لوكلير وزميله الوافد الجديد الاسباني كارلوس ساينس من احتلال المركزين الرابع والخامس توالياً.

وأكمل المراكز العشرة الاولى الاسترالي دانيال ريكياردو (ماكلارين)، متقدماً على كل من الكندي لانس سترول (أستون مارتن)، الفرنسي بيار غاسلي (ألفاتاوري)، المخضرم الفنلندي كيمي رايكونن (ألفا روميو) والفرنسي إستيبان أوكون (ألبين).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.