المنوعات

الخيانة الزوجية "قد ترتبط" بطبيعة المهنة!

11.10.2019 | 21:10

توصلت دراسة اجتماعية الى أن الخيانة الزوجية لدى الرجال قد ترتبط بطبيعة المهن والوظائف، بعدما اكتشف علماء النفس ملامح نفسية للرجال من خلال طبيعة المهن التي يحترفونها.

ونقلت وسائل اعلام عن صحيفة "إنديا تايمز" الهندية التي نشرت نتائج الدراسة المتضمنة آراء أكثر من ألف مشترك بشأن أسباب الخيانة والعوامل التي تدفعهم لذلك.   

واحتل قطاع ريادة الأعمال المراكز الثلاث الأولى كون هذا القطاع يحتاج للوقت والتعرف على الأشخاص والتقرب منهم.  

وحلت مهنة الطب في المرتبة الثانية بينما احتل قطاع تكنولوجيا المعلومات المرتبة الثالثة في القائمة.

وجاء العاملون في القطاع المالي والتعليم في المرتبة التالية بنسبة الخيانة الزوجية، حيث أكد 9 في المئة من المشاركين بالاستفتاء بقيامهم بالخيانة.

 واحتل العاملون في قطاع التسويق والعمل الاجتماعي والفندقي المرتبة الثانية عشر ،أما في المرتبة الثالثة عشر والأخيرة جاء أهل السياسة والعاملون بالثقافة والفنون كأقل الأشخاص المعرضين للخيانة الزوجية.

كما حل  أصحاب الحرف المهنية المرتبطة بالبناء والسباكة واللحام في مقدمة المهن التي أبدى فيها أصحابها نسبة مرتفعة من الخيانة الزوجية.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.