أخبار الرياضة

سيرينا وليامز أمام فرصة جديدة لمعادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى في نهائي أمريكا المفتوحة

سيرينا وليامز

07.09.2019 | 12:15

بلغت الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) في كرة المضرب، حيث ستكون أمام فرصة جديدة لمعادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات الغراند سلام الذي تحمله اللاعبة السابقة الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبا).

وتأهلت سيرينا المصنفة ثامنة في فلاشينغ ميدوز إلى المباراة النهائية للبطولة للعام الثاني تواليا، لتواجه الكندية الشابة بيانكا أندرييسكو، وذلك بفوزها في نصف النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-3 و6-1.

وهي المرة الثالثة والثلاثين تبلغ فيها اللاعبة التي تتم في 26 أيلول عامها الـ38، نهائي بطولة كبرى، علما بأن لقبها الأخير يعود إلى بطولة أستراليا المفتوحة عام 2017، حين توجت على حساب شقيقتها الكبرى فينوس، قبل أن تغيب عن الملاعب لأشهر بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى.

وبعد عودتها، حظيت سيرينا بثلاث فرص لمعادلة الرقم القياسي لكورت لكنها خسرتها جميعها (بطولة ويمبلدون الإنكليزية عامي 2018 و2019)، وبطولة الولايات المتحدة 2018 حيث خسرت أمام اليابانية ناومي أوساكا في مباراة شهدت مشادات بين الأمريكية والحكم البرتغالي كارلوس راموس.

وفي نصف النهائي الثاني، تمكنت الكندية أندرييسكو من مواصلة أدائها اللافت هذا العام، علما بأنها تشارك في القرعة الرئيسية للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، بعدما فشلت في تخطي التصفيات في العامين الماضيين.

وسيكون لقاء السبت ثاني مواجهة مباشرة بين أندرييسكو وسيرينا، والثانية أيضا في مباراة نهائية، إذ سبق للكندية أن أحرزت لقب دورة تورونتو في بلادها في آب الماضي بعدما اضطرت سيرينا للانسحاب من المجموعة الأولى من مباراتهما النهائية بسبب إصابة في الظهر.

سيريانيوز

أصالة نصري تثير جدلا واسعا بسبب أغنية تجمع فيها بين السيسي وعمر المختار

أثارت الفنانة السورية أصالة نصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقحمت صورة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في كليب أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "الحب والسلام" الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والتاريخية.

زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل دون أن يقدم تفاصيل عن حملته الانتخابية.