أخبار الرياضة

نابولي يستعيد صدارة الكالشيو الايطالي ويوفنتوس يواصل ملاحقته برباعية بشباك سبال

نابولي

27.10.2017 | 19:32

استعاد نابولي الصدارة بفارق نقطتين عن انتر بفوزه الصعب على مضيفه جنوى 3-2،في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي.

بدوره تخطى يوفنتوس الثالث وحامل اللقب في المواسم الستة الماضية ضيفه سبال الصاعد 4-1.

ورفع نابولي رصيده إلى 28 نقطة من 30 ممكنة، إذ فقد أول نقطتين بتعادله سلباً السبت أمام ضيفه ومطارده المباشر انتر الذي افتتح المرحلة الثلاثاء بفوزه على ضيفه سمبدوريا 3-2، فيما لا يزال يوفنتوس مضيقاً الخناق على الثنائي، بفارق ثلاث نقاط وبالتساوي مع لاتسيو الفائز على مضيفه بولونيا 2-1.

في المباراة الأولى على ملعب سان باولو، افتتح المغربي عادل تاعرابت التسجيل لجنوى بعد تمركز خاطئ من دفاع نابولي وتسديدة يمينية قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الاسباني بيبي رينا (4).

لكن نجم نابولي البلجيكي دريس مرتنز رد من ضربة حرة جميلة في الزاوية اليسرى (14)، ثم من تسديدة قريبة من زاوية ضيقة إثر تمريرة من الغيني أمادو دياوارا (33)، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

وقلص مرتنز حظوظ المضيف في الثاني بتسديدة يسارية قوية ارتدت من المدافع البوسني إرفين زوكانوفيتش في مرمى فريقه (60)، لكن جنوى أبى الاستسلام بتسجيل أرماندو إيتسو من رأسية قريبة بعد معمعة داخل منطقة نابولي (77). ونجح لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري بالحفاظ على تقدمهم حتى صافرة النهاية.

وعلى ملعب أليانز ستايدوم، حقق يوفنتوس فوزه الثامن بتشكيلة شبه احتياطية على سبال 4-1، وذلك بعد اكتساحه الأحد مضيفه أودينيزي 6-2.

وينتظر يوفنتوس مباراة دربي ساخنة أمام مضيفه ميلان السبت في المرحلة الحادية عشرة، قبل أن يحل ضيفاً على سبورتينغ البرتغالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.