الأخبار المحلية

المركزي: استمرار عمليات التدخل اليومية في سوق القطع.. ولن نسمح للمضاربين بضرب استقراره

مصرف سوريا المركزي

03.03.2016 | 21:01

قال مصرف سورية المركزي, يوم الخميس, أنه مستمر بعمليات التدخل اليومية في سوق القطع الأجنبي", لافتا الى أنه “لن يسمح للمضاربين بضرب استقرار السوق”.


واشار المركزي في بيان له, إلى “الاستمرار بعقد جلسات التدخل لدراسة تطورات سوق القطع الأجنبي وتقييم نتائج الإجراءات السابقة مع إمكانية رصد شرائح جديدة من القطع الأجنبي بغرض زيادة المعروض من القطع الأجنبي لتغطية احتياجات السوق”.


وقال حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة, يوم الأحد, أن المصرف سيعقد جلسات تدخل بشكل دوري للحفاظ على سعر الصرف ضمن مستوياته "التوازنية", مضيفاً أنه تم رصد 150 مليون دولار لهذا الأسبوع فقط لتلبية كل احتياجات السوق من القطع الأجنبي.


ولفت المركزي الى انه "وفقا لمصادر مطلعة في سوق القطع الأجنبي أن “وجود تفاوت كبير بين أسعار صرف الليرة السورية التي يتم نشرها على المواقع الالكترونية الصفراء يعتبر دليلاً على أن هذه الأسعار كيفية ولا يتم عليها أي تداولات فعلية والغرض منها تلبية أهداف خاصة".


وأشار المركزي بحسب المصادر ذاتها إلى أن “اتجاه سعر صرف الليرة السورية في أسواق المحافظات الأخرى للاقتراب من سوق دمشق مؤشر مهم ويدل على فعالية إجراءات المركزي في التأثير بأسعار الصرف في كل المحافظات".


ووصل سعر صرف لدولار في السوق السوداء يوم الخميس الى 440 ليرة للشراء و445 ليرة للمبيع بحسب متعاملين في السوق.
سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.