علوم وتكنولوجيا

بعد إنهاء خلاف مع "جوجل" .. "أمازون برايم"  على منصتي كروم كاست وأندرويد TV

09.07.2019 | 19:50

بدأت خدمة "أمازون برايم" بالعمل على منصتي كروم كاست ونظام أندرويد تي في، وذلك بعد إنهاء الخلاف القائم بين "أمازون" و"جوجل"، و بالتزامن مع عودة يوتيوب منصة Fire TV .

وقال موقع "جوجل" إنه أصبح الآن بإمكان المستخدمين التمتع بخدمة "أمازون برايم" على منصة كروم كاست ونظام تشغيل أندرويد تي في التابعين لشركة جوجل. وذلك بالتزامن مع إعادة جوجل وأمازون تطبيق يوتيوب للعمل على منصة Fire TV على مختلف أجهزتها.

و سيكون مستخدمو كروم كاست  قادرون على تشغيل خدمة أمازون برايم الخاصة ببث المحتوى على أجهزتهم بشكل طبيعي، فيما سيصل دعم الخدمة إلى جميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد تي في خلال الفترة القادمة، خاصة وأن هناك بعض الأجهزة التي كانت تدعم الخدمة بسبب مصنعي التلفزيونات التي تعمل بالنظام فقط.

وكانت "أمازون" دخلت مع "جوجل" في صراع بسبب الخلاف حول خدمات بث المحتوى مما أدى إلى قطع العلاقات بينهما، الأمر الذي أدى إلى إيقاف بيع منتجات جوجل على متجر أمازون ومن ثم إيقاف تطبيق يوتيوب عن منصة Fire TV، وفي نفس الوقت إيقاف دعم جميع خدمات جوجل لمنتجات وخدمات أمازون.

وانتهى الخلاف بين الجانبين في نيسان الماضي، لتبدأ الشركتان إعادة الأمور إلى مجاريها، باستثناء خدمات الفيديو التي أصبحت متاحة الآن فقط.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.