الاخبار السياسية

حزب"العدالة والتنمية": لقاء الاسد واردوغان على جدول الاعمال.. والوقت حان للحوار السياسي

03.01.2023 | 12:04

أعلن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، أن اجتماع الرئيسين بشار الأسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان "على جدول الاعمال".

وقال المتحدث باسم الحزب في تصريح نشرته وسائل اعلام، إن الوقت حان "للحوار السياسي ولمد الجسور بين البلدين".

وسبق لوزير الدفاع التركي خلوصي آكار ان اعلن أنه من الممكن عقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره السوري بشار الأسد "إذا كانت الظروف مناسبة".

وكانت الخارجية التركية كشفت في وقت سابق عن انعقاد لقاء بين وزيري الخارجية التركي والسوري في النصف الثاني من الشهر المقبل، دون تحديد مكان اللقاء.

 ويأتي الحديث عن اللقاءات المقبلة بعدما استضافت موسكو، يوم الأربعاء، اجتماعا ضم وزير الدفاع التركي ونظيره السوري ورئيسي المخابرات في البلدين هاكان فيدان وعلي مملوك، بمشاركة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وتم بحث حل الأزمة السورية، وضرورة مواصلة الحوار لتحقيق الاستقرار في سوريا.

وكانت تركيا اعلنت انها ستتواصل مع النظام السوري لتحقيق السلام والاستقرار في سوريا، ولضمان عودة آمنة للاجئين، منتقدة  مطالب دمشق بانسحاب القوات التركية من الاراضي السورية معتبرة ان الانسحاب يضر بتركيا والنظام على حد سواء

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.