الاخبار السياسية

من ابوظبي. لافروف : ندعم جهود السعودية حول توحيد المعارضة السورية

29.08.2017 | 13:51

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الثلاثاء, المعارضة السورية بالابتعاد عن لغة الإنذارات والتهديد والعودة إلى طاولة المفاوضات, مبديا دعم بلاده لمساعي السعودية في توحيد المعارضة السورية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن لافروف قوله, في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان في أبو ظبي, أنه "يجب على المعارضة في سوريا التخلي عن الإنذارات لتسوية الوضع في البلاد".

واشار لافروف الى ان موسكو "تدعم المبادرة السعودية حول ضم منصات المعارضة السورية الثلاث", رافضا التصريحات والتي تحدثت عن "فشل محاولات توحيد المعارضة السورية ".

وعقد اجتماع في العاصمة الرياض يوم 22 من الشهر الجاري , ضم وفود المعارضة السورية في الرياض، دون التوصل لاتفاق، وسط اتهامات من منصتي "الرياض" و"القاهرة" لمنصة "موسكو" بتعطيل التوافق لرفضها الخوض في مستقبل الأسد.

لكن "منصة موسكو"  كشفت في وقت سابق عن وجود تطور كبير بالموقف السعودي خلال اجتماع الرياض، مبينة أن السعودية طالبت بتحضير مؤتمر ثان بشهر تشرين الأول.

من جهة أخرى, أكد لافروف بأن روسيا "مهتمة بالتنسيق مع الإمارات في مسائل حل الأزمات في سوريا وليبيا والعراق واليمن."

وبدأ لافروف امس زيارة الكويت وتحدث عن الوضع السوري, وذلك في اطار جولة خليجية تشمل الامارات وقطر وستستمر حتى يوم 30 من الشهر الجاري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.